MR.MAX
>> ما أبغاك تسجل خذ راحتك يا حبيبي في المنتدى <<

تفضل بزيارة قناتي على اليوتيوب يوجد بها أفضل أنواع الفيديو ..

http://www.youtube.com/user/xMRxMAXx ..

بالتوفيق للجميع ..

MR.MAX

برامج + أوراق عمل + ملخصات + مسلسلات + اسلاميات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار التربية ليوم السبت 14 / 10

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميــــرة الـــذوق
.:: عضو ملكي ::.
.:: عضو ملكي ::.
avatar

المشاركات : 333
تاريخ التسجيل : 19/10/2011

مُساهمةموضوع: اخبار التربية ليوم السبت 14 / 10   الإثنين 30 يناير 2012, 22:00

[[ اللهم أغفرلي و أرحمني , اللهم أغفرلي و أرحمني , اللهم أغفرلي و أرحمني ]]

بسم الله الرحمن الرحيم ..

خادم الحرمين وولي العهد يشكران وزير التربية

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز شكرهما لوزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد بمناسبة حصول المملكة على المركز الأول في مسابقة الأولمبياد الكيميائي العربي الخامس لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية الذي أقيم في محافظة جدة بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية واتحاد الكيميائيين العرب.
وأعربا في برقية جوابية لوزير التربية والتعليم عن شكرهما على ما عبر عنه من مشاعر كريمة ودعوات طيبة مشيدين بالجهود المتميزة والمبذولة من الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة سائلين الله التوفيق للجميع.

جريدة الوطن السعودية-خادم الحرمين وولي العهد يشكران وزير التربية


وزير التربية يتابع انطلاق خطة تدريب معلمي جدة ميدانياً
بدء تدريب نصف مليون معلم ومعلمة على مواجهة المرض اليوم
يبدأ وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله اليوم جولة ميدانية في عدد من مدارس جدة، لمتابعة تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة فيروس أنفلونزا الخنازير، والقاضية بتدريب قرابة نصف مليون معلم ومعلمة في 32 ألف مدرسة للبنين والبنات على مستوى المملكة.
وتأتي هذه المرحلة بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية اللتين أخضعت فيهما الوزارة جميع أطباء وطبيبات الصحة المدرسية لدورة تدريبية نفذتها وزارة الصحة لإكساب الأطباء مهارات الوقاية من الأنفلونزا، ونقلها الأطباء والطبيبات لقرابة 66 ألف معلم ومعلمة سيقومون اليوم بتدريب زملائهم معلمي ومعلمات المدارس على إتقان هذه المهارات.
وقد أكملت الإدارتان العامتان للتربية والتعليم بمحافظة جدة للبنين والبنات استعداداتهما الميدانية لتدريب أكثر من 40 ألف معلم ومعلمة في قرابة 1500 مدرسة بمحافظة جدة والمراكز التابعة لها، وهيأت المدارس قاعات تم تجهيزها إلكترونيا لتنفيذ هذه الدورات.
وقال عدد من مديري ومديرات مدارس جدة لـ"الوطن" إن يوم الأربعاء الماضي شهد اجتماعات مكثفة من أجل بدء الدورات التدريبية التي تطال جميع معلمي ومعلمات المدارس، وتم تنفيذ اللقاء الأول الذي يعد مقدمة لما سيتعلمه المعلمون والمعلمات ابتداء من اليوم، وأن كافة المدارس انتهت من إعداد غرف "العزل" التي يتم فيها استقبال والطالبات والطلاب المصابين، واتخذت كافة التدابير التي من شأنها الوقاية من المرض.
واعتمدت هذه المرحلة من خطة الوزارة المهام المناط بها كل من مدير ومديرة المدرسة لوقاية الطلاب والطالبات من المرض، وهي تكليف منسق "مرشد صحي" بالمدرسة يكون مسؤولا عن متابعة كافة الإجراءات المطلوبة، وتخصيص غرفة أو غرفتين بالمدرسة لعزل الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض مرضية خلال انتظار نقلهم إلى منازلهم بواسطة أولياء أمورهم، ويجب أن تحتوي الغرفة على كمامات واقية، وجهاز قياس حرارة الجسم، ودواء خافض للحرارة مع مطهر للأيدي.
وشددت الخطة على إلزام الطلاب والعاملين بالمدرسة بالبقاء في المنزل عندما تبدو عليهم أعراض الأنفلونزا حتى مضي 24 ساعة بعد انتهاء الأعراض والحرارة بدون استخدام خافضات الحرارة، ومتابعة نسب الغياب اليومية للطلاب والمعلمين، وتوفير كافة وسائل النظافة الشخصية من مياه، وصابون، ومطهرات، والتهوية الجيدة داخل الفصول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MR.MAX
.:: نائب المدير ::.
.:: نائب المدير ::.
avatar

المشاركات : 462
تاريخ التسجيل : 25/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: اخبار التربية ليوم السبت 14 / 10   الثلاثاء 07 فبراير 2012, 09:39

مًٍشًٍكًٍـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍوًٍرًٍ ًٍوًٍجًٍعًٍلًٍهًٍـًٍـًٍـًٍـًٍاًٍ ًٍاًٍلًٍلهًٍ ًٍفًٍيًٍ ًٍمًٍوًٍاًٍزًٍيًٍنًٍ ًٍحًٍسًٍنًٍاًًٍنًٍكًٍ





.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخبار التربية ليوم السبت 14 / 10

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MR.MAX :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-